الثلاثاء 16 يناير 2024 | 03:21 م

رسالة هامة من التربية والتعليم لطلاب الشهادة الاعدادية قبل بدء الاختبارات غداً

شارك الان

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة استعدادها الكامل ورفع حالة الطوارئ تمهيدًا لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الأربعاء، 17 يناير 2024، وتستمر حتى الأربعاء، 24 يناير الجاري.

وفي سياق ذي صلة، أكد أيمن موسى، وكيل تعليم القاهرة، على أهمية تهيئة بيئة مناسبة وتوفير جو من الاطمئنان للطلاب، بهدف تسهيل أداء الامتحان بيسر وسهولة. وقد تم الانتهاء من جميع التحضيرات اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/2023.

وفي يوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024، ستشهد امتحانات الشهادة الإعدادية انطلاقتها، حيث سيؤدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية.

من ناحية أخرى، شدد موسى في بيان صحفي على التنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية لضمان توفير الأجواء الملائمة للطلاب، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لحماية صحتهم وسلامتهم. وأكد على عدم منع أي طالب من أداء الامتحان، مع توضيح أن عدد المتقدمين للاختبارات يصل إلى 201,289 طالبًا وطالبة.

وفي سياق متصل، أشار موسى إلى أن المديرية قامت بتشكيل غرف عمليات لجميع الإدارات التعليمية الـ35، ووجه مديرو عموم الإدارات بمتابعة الامتحانات وتذليل المعوقات، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بضوابط الامتحانات وعدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.